Loading alternative title

غير دقيق: "فوز قائمة حركة النهضة في انتخابات بلدية المروج"

غير دقيق: "فوز قائمة حركة النهضة في انتخابات بلدية المروج"
اﻹﺛﻨﻴﻦ 13 ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2021 13:10
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تداولت عديد الحسابات الشخصية عبر موقع فايسبوك وبعض الصفحات على غرار صفحة " نحبك يا تونس الإخبارية" وصفحة "Tuniflix"، خبرا جاء فيه " عاجل فوز قائمة حركة النهضة في انتخابات بلدية المروج"، إلا أن هذا الخبر غير دقيق.

إذ نشرت الصفحة الرسمية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات النتائج الأولية للانتخابات البلدية الجزئية لبلدية المروج اليوم 13 نوفمبر 2021، وأظهرت تحصّل قائمة "المروج تريد" على المركز الأول بـ 16 مقعدا وتليها قائمة حركة النهضة في المركز الثاني بـ 12 مقعدا وتحصلت قائمة "مروج الغد" على المركز الثالث بـ 08 مقاعد.

يُذكر أن صباح أمس الأحد 12 ديسمبر 2021، انطلقت عملية الاقتراع للانتخابات البلدية الجزئية لبلدية المروج وسط إجراءات تنظيمية محكمة بمختلف مراكز ومكاتب الاقتراع الموضوع على ذمة الناخبين والتي ترشحت لها 3 قائمات انتخابية، اثنتان مستقلتان هما كل من قائمة "مروج الغد" و"المروج تريد" وقائمة حزبية واحدة وهي قائمة حزب حركة النهضة ويقدر عدد المقترعين المسجلين بنحو 57 ألف مقترع.

ويشار إلى أن نسبة الإقبال الخاصة بالمدنيين ليوم الأحد 12 ديسمبر 2021، للانتخابات البلدية الجزئية بالبلدية المذكورة وذلك إلى حدود الساعة 18:00 بعد غلق مراكز الاقتراع بلغت 7.10% فقط.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ