Loading alternative title

لا صحة لخبر استقالة وزير من حكومة نجلاء بودن

لا صحة لخبر استقالة وزير من حكومة نجلاء بودن
اﻟﺜﻼﺛﺎء 14 ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2021 15:57
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

مقال صحيفة "الجريدة التونسية" 

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

روّجت صفحة الفايسبوك "خبر عاجل" حديثا لمقال نقلته عن موقع "مجتهد" بالعنوان التالي "عاجل جدا الكشف عن استقالة أشهر وزير من حكومة نجلاء بودن ونشر الأسباب الحقيقية".

اطلع فريق "تراست نيوز" على فحوى المقال المذكور، وتبيّن أن الأمر يخص عثمان الجرندي وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

 وحسب ما ورد في المقال فإن هذا الأخير "تغيّب عن اللّقاء الصحفي المشترك الذي جمع بين رئيس الجمهورية قيس سعيد والرئيس الفلسطيني محمود عباس" يوم 08 من الشهر الجاري، وجاء في المقال نقلا عن مصادر مقربة من صحيفة "الجريدة التونسية"، أن وزير الخارجية قدّم استقالته لنجلاء بودن رئيسة الحكومة لأسباب صحية.

وبالرجوع إلى مقال صحيفة "الجريدة التونسية" أي المصدر الأصلي لما رُوّج، اتضح أن مقال موقع مجتهد مضلل، حيث تحدث المقال الأصلي عن آراء مصادر خاصة بالصحيفة المذكورة جاء فيها أنه " من المنتظر أن يقدم وزير الخارجية عثمان الجرندي استقالته في الأيام القليلة القادمة، وذلك لأسباب صحية حالة دون تمكنه من مواصلة مهامه على رأس الوزارة".

وأضافت الصحيفة أنه "بحسب بعض المعطيات فاٍن الأسباب الصحية ماهي الا تعلل وغطاء على عدم نجاح الوزير في جملة من المهام أبرزها عدم الحصول على الدعم الدولي والعزلة الدولية التي تعيشها تونس" أي لم يتم تأكيد أو نفي الخبر المزعوم.

في المقابل لايزال الجرندي يُزاول عمله بصفة عادية على رأس وزارة الخارجية لحد هذه الساعة، وأحدثها استقباله أمس الإثنين 13 ديسمبر لـ "هيلين وينترتون" السفيرة البريطانية الجديدة المُعيّنة بتونس، التي سلّمت له بهذه المناسبة نسخة من أوراق اعتمادها كسفيرة للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بتونس.

وللإشارة فإن الصورة المُصاحبة لمقال موقع "مجتهد" لا تعود للقاء أعضاء الحكومة بالرئيس الفلسطيني وإنما لتاريخ آداء الحكومة اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية يوم 11 أكتوبر من العام الجاري.

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

عاجل جدا الكشف عن استقالة أشهر وزير من حكومة نجلاء بودن ونشر الأسباب الحقيقية

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ