Loading alternative title

صور ساخرة بسبب تعطل خدمة استخراج جوازات التلقيح من موقع evax

صور ساخرة بسبب تعطل خدمة استخراج جوازات التلقيح من موقع  evax
اﻟﺨﻤﻴﺲ 23 ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2021 08:14
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تعطّلت منذ ظهر الثلاثاء 21 ديسمبر 2021، خدمة استخراج جوازات التلقيح من موقع evax مما أثار جدلا واسعا بين روّاد الفايسبوك وتواصل العطب الفني إلى أمس الأربعاء، وهو تاريخ انطلاق تطبيق المرسوم الرئاسي عدد 1 لسنة 2021 المتعلق بجواز التلقيح والذي ينص على وجوبية استظهار كل تونسي أو مقيم بالبلاد التونسية يبلغ من العمر 18 عاما فما فوق واستكمل التلقيح ضد كورونا بجواز التلقيح عند دخول المؤسسات والمنشآت العمومية.

في هذا السياق، رصد فريق "تراست نيوز" مجموعة من الصُّور الساخرة التي تم تداولها بين حسابات شخصية عبر موقع فايسبوك، عبّر من خلالها بعض التونسيون عن نقدهم وغضبهم من العطب الفني المذكور، مما أدى إلى تعطل قضاء مصالحهم، إذ ظهرت حديثا صورة تُظهر بلاغا تحت الشعار الرسمي الخاص بوزارة الصحة التونسية يفيد بطريقة استخراج جواز التلقيح وجاء فيه نص كُتب باللغة العامية التونسية "تدخل موقع evax تعاود 20 مرة.. ".

كذلك صورة أخرى ساخرة تم تداولها في موقع فايسبوك لا تمت لوزارة الصحة بصلة إلاّ أنها تُظهر شعارها الرسمي. ويبدو في الصورة المزعومة أن موقع evax أعلم زوّاره أن العطب الفني متواصل بكتابة عبارة "أرجع غدوة" وهي عبارة تُستخدم في المؤسسات التونسية في حال طرأت مشكلة في قضاء مصلحة المواطن.

بالإضافة إلى صورة ساخرة ثالثة في نفس الصدد رصدها فريق "تراست نيوز"، يتم تناقلها بشكل مكثف بين روّاد الفايسبوك تحت اسم الصفحة الرسمية فايسبوك لوزارة الصحة، وجاء فيها عبارات مفادها "الي يحب يستخرج الباسبور الصحي يجرّب بكري، قبل التسعة وإلا في اليل بعد الاحداش".

للإشارة، أثار شرط توفر جواز التلقيح لدخول مقر العمل والدخول إلى الفضاءات العامة بأنواعها وادراجها ضمن مرسوم، جدلا واسعا في صفوف التونسيين بين مؤيد ومرحب به وبين رافض وممانع تمام.

 

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

https://www.facebook.com/santetunisie.rns.tn 

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

صور ساخرة يتم تداولها عبر موقع فايسبوك نقدا لتعطل خدمة استخراج جوازات التلقيح من موقع evax

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

الصورة 1


الصورة 2


الصورة 3


  • شارك على:
  صورة مفبركة على أنها لمجبري يُمازح بن عيّادة   وفاة الفنانة سميرة توفيق إشاعة

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title