Loading alternative title

صورة مفبركة على أنها لمجبري يُمازح بن عيّادة

صورة مفبركة على أنها لمجبري يُمازح بن عيّادة
اﻟﺨﻤﻴﺲ 23 ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2021 10:11
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

رصد فريق "تراست نيوز" صورة مفبركة يتم تداولها حديثا بين صفحات فايسبوكية على غرار صفحة "الترجي الرياضي التونسئ" وصفحة "التقرعيج الجزايري" تحت تعليق جاء فيه "حنبعل يمازح بن عيادة".

 تُظهر الصورة المزعومة حنبعل المجبري نجم منتخب تونس يقوم بخنق حسين بن عيادة لاعب المنتخب الجزائري.

عالج فريق "تراست نيوز" الصورة باستعمال "Google image"، ليرشدنا البحث إلى صفحة الفايسبوك الرسمية للنائب بالبرلمان الجزائري قادة نجادي الذي نشر الصورة الحقيقية وتبيّن أنها جمعت بين هذا الأخير والاّعب الجزائري بن عيّادة، ونقلتها عنه بعض الصفحات الفايسبوكية الأخرى على غرار صفحة " Echorouk TV".

وعلّق النائب الجزائري على الصورة الحقيقية بـ " لقد مازحنا الأخ حسين بن عيادة فأرجو ألا تؤول على أنها دعوة من النائب للعنف في الملاعب فالرياضة تدعو الى نبذ كل أشكال العنف والعنصرية".  

للإشارة فإن الصورة المتداولة على أنها لمجبري وبن عيادة جاءت للإيحاء أن مجبري مازح بن عيّادة إثر الخلاف الذي حدث بينهما في مباراة نهائي كأس العرب التي جمعت المنتخب التونسي بنظيره الجزائري، وظهر بن عيادة خلال الشوط الأول، وهو منفعل وقام بخنق النجم التونسي الشاب في لقطة تم تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير وسط غضب الجماهير التونسية من تصرف بن عيّادة.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

صورة: حنبعل يمازح بن عيادة

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ