Loading alternative title

لا وجود لقرار "استدعاء 2300 محامي و700 قاضي لسد الشغورات"

لا وجود لقرار "استدعاء 2300 محامي و700 قاضي لسد الشغورات"
اﻟﺨﻤﻴﺲ 10 ﻓﻴﻔﺮﻱ 2022 11:02
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت عدة صفحات عبر موقع فايسبوك على غرار صفحة "المكتبة القانونية حي الأمل 4 قابس" وصفحة "تونس اليوم" حديثا خبرا مفاده " استدعاء 2300 محامي و700 قاضي متخرج لسد الشغور وأي قاضي سيضرب عن العمل سيتم عزله ".

تحرى فريق "تراست نيوز" في الموضوع، وتأكد أن الخبر زائف، إذ قمنا بالبحث العكسي عن الخبر المزعوم ولم نعثر على أي مصدر رسمي أعلن عنه سواء في الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية أو بالهيئة الوطنية للمحامين أو بنقابة القضاة.

كما اتصلنا بمراد المسعودي رئيس جمعية القضاة الشبان ونفى الخبر جملة وتفصيلا.

زيادة على ذلك نشرت الهيئة الوطنية للمحامين بلاغا أمس الأربعاء 09 فيفري من العام الجاري ولم يرد فيه أي إشارة لما روّج بل أكدت هيئة المحامين في بيانها، تمسكها بثوابتها في استقلال القضاء، وبأن كل إصلاح يتطلب تشريك المحاماة، التي يجب أن تكون تمثيليتها في بالمجلس الأعلى للقضاء القادم أكثر نجاعة، وأن يكون المشروع في اتجاه تكريس تلك الاستقلالية إزاء جميع السلط ومراكز النفوذ السياسي والمالي وألا يكون مجلسا للقضاة فقط.

وتعيش المحاكم التونسية منذ أمس الأربعاء، على وقع إضراب عام، كانت قد دعت له جمعية القضاة التونسيين، احتجاجًا على ما اعتبرته "الانتهاك الصارخ لاستقلالية السلطة القضائية من قبل الرئيس قيس سعيّد وحل المجلس الأعلى للقضاء كآخر ضمانة للفصل بين السلط وتحقيق التوازن بينها".

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

رئاسة الجمهورية

رئيس جمعية القضاة الشبان مراد المسعودي

الهيئة الوطنية للمحامين

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

استدعاء 2300 محامي و700 قاضي متخرج لسد الشغور واي قاضي سيضرب عن العمل سيتم عزله

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ