Loading alternative title

الداخلية لم تنشر بلاغا رسميا يتعلق بإحتجاجات 13 فيفري 2022

الداخلية لم تنشر بلاغا رسميا يتعلق بإحتجاجات 13 فيفري 2022
اﻹﺛﻨﻴﻦ 14 ﻓﻴﻔﺮﻱ 2022 10:22
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت صفحة الفايسبوك " CarthageFm" خبرامفاده أن وزارة الداخلية نشرت بلاغا أمس الأحد 13 فيفري 2022، جاء فيه أن "كاميرا درون تابعة لمصالح وزارة الداخلية وثقت صباح الأحد 13 فيفري 2022 اعداد المتظاهرين المشاركين في تظاهرة '' مواطنون ضد الإنقلاب'' امام مدينة الثقافة بالعاصمة للتعبير عن رفضهم للقرارات الرئاسية، إذ تشير التقديرات الرسمية على أن الأعداد لا تزيد عن 1500".

دقق فريق عمل "تراست نيوز" في الموضوع بالرجوع إلى كل من الموقع الرسمي وصفحة الفايسبوك الرسمية لوزارة الداخلية ولم نعثر على البلاغ المزعوم، كما قمنا بتفحص الصفحة الرسمية لمكتب الإعلام والاتصال للإدارة العامّة للأمن الوطني ولم نعثر كذلك على البلاغ.

وبالبحث العكسي عن الموضوع تبيّن أن إذاعة " ifm" نشرت الخبر نقلا عن مصدر أمني لم تذكر اسمه وليس نقلا عن بلاغ رسمي مثلما رُوج.

وتجمّع عدد من أنصار حملة "مواطنون ضدّ الانقلاب"، أمس الأحد أمام مدينة الثقافة بالعاصمة، رافعين شعارات تندّد بحلّ المجلس الأعلى للقضاء وتطالب بضمان الحقوق والحريات.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

facebook.com 

facebook.com 


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

بلاغ من وزارة الداخلية بخصوص احتجاجات أمس الأحد 13 فيفيري 2022 المنددة بقرارات قيس سعيد رئيس الجمهورية "وثقت كاميرا درون تابعة لمصالح وزارة الداخلية صباح اليوم الاحد 13 فيفري 2022 اعداد المتظاهرين المشاركين في تظاهرة '' مواطنون ضد الانقلاب'' امام مدينة الثقافة بالعاصمة للتعبير عن رفضهم للقرارات الرئاسية، اذ تشير التقديرات الرسمية الى ان الاعداد لا تزيد عن 1500".

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ