Loading alternative title

الحكومة الليبية تنفي الأخبار المتداولة حول مطالبة تونس مغادرتها البلاد

الحكومة الليبية تنفي الأخبار المتداولة حول مطالبة تونس مغادرتها البلاد
اﻹﺛﻨﻴﻦ 25 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2022 07:42
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نفى "المركز الإعلامي لوزارت الحكومة الليبية"، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية فايسبوك صحة المعلومات المتعلقة باعتراض تونس على تواجد الحكومة الليبية المُكلفة من طرف البرلمان في العاصمة التونسية، أو طلبها من رئيسها فتحي باشاغا مغادرة أراضيها ووصفتها بـ "الشائعات المغرضة".

واعتبر البيان صادر عن وزارة الخارجية بالحكومة الليبية، الجمعة 22 أفريل 2022 أن "شائعات مغرضة تستهدف العلاقات الثنائية"، وشدد ذات البيان أن الحكومة "في حالة تشاور وتنسيق مستمر مع الحكومة التونسية، مثمنة التسهيلات الأمنية واللوجستية التي قدمتها للحكومة الليبية طيلة وجدوها في العاصمة التونسية".

للإشارة فإن البيان الليبي جاء ردا على معلومات كان موقع "أفريكا إنتليجنس" الفرنسي قد نشرها ونقلتها عنه عدة مواقع إخبارية على غرار موقع "عربي بوست" وأكد من خلالها أن السلطات التونسية "طلبت من باشاغا مغادرة أراضيها عقب ضغوط جزائرية، بعد أن أجرى الأخير لقاءات أمنية وعسكرية مع أطراف نافذة في المنطقة الغربية لتسهيل دخوله إلى العاصمة طرابلس عبر معبر الذهيبة الحدودي، الأمر الذي وضعه في موقف محرج مع حكومة الوحدة التي يتطلع رئيسها عبد الحميد الدبيبة لزيارة تونس في الأيام القليلة القادمة". 

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

facebook.com 


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

قيس سعيد "يطرد" فتحي باشاغا.. موقع استخباراتي: طُلب منه المغادرة بعد استخدامه تونس لدخول طرابلس

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:
  خبر زائف " ملتحون بلباس أفغاني يحتلون كلية الآداب برقادة و يطبقون الشريعة على الطلبة في شهر رمضان"   رمضان و الأربعين يوما ... خرافة

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title