Loading alternative title

ممرضة تفقد الوعي بعد تلقيها لقاح "فايزر" نتيجة عوامل نفسية

ممرضة تفقد الوعي بعد تلقيها لقاح "فايزر" نتيجة عوامل نفسية
اﻟﺜﻼﺛﺎء 22 ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2020 00:00
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تم تداول مقطع فيديو نشرته قناة "WTVC" الأميركية، يوثق لحظة فقدان ممرضة أميركية للوعي بعد تلقيها لقاح شركة "فايزر" ضد فيروس كوفيد-19 المستجد ما انجر عنه اتهامات للقاح بأنه سبّب وفاتها.

بعد قيام فريق "تراست نيوز" بعملية التدقيق اللازمة، تبين أنه خلافا لما تم تداوله، فإن الممرضة تيفاني بونتيس دوفر، لم تمت بل أغمي عليها، ثم سرعان ما عادت إلى وعيها. وأوضحت في مقابلة صحفية أن سبب إغمائها لا يعود إلى تناولها جرعة التلقيح، بل لكونها تعاني من حساسية مفرطة تجاه أي ألم تتعرض له ولو كان وخزة إبرة. وأردفت قائلة:" حالتي جيدة، غالبا ما أفقد الوعي عندما أشعر بالألم، لم يكن الأمر مفاجئا بالنسبة لي".

يذكر أن الممرضة المذكورة تُعدّ من بين أوائل الممرضات في تشاتانوغا بولاية تينيسي، اللاتي تلقّين اللّقاح يوم الخميس 17 ديسمبر 2020. وأورد المصدر أيضا أن تيفاني شعرت بالدوار بعد نحو 17 دقيقة من حصولها على اللّقاح، ما أدى لاتهامه بأن له آثار جانبية قد تصل ّإلى موت متلقيه.

في سياق متصل، أكد مدير قسم طب الرعاية الحرجة في مستشفى "سي إتش آي ميموريال"، جيسي تاكر أن ما حدث للممرضة المذكورة "رد فعل يمكن أن يحدث كثيرا مع أي لقاح أو حقنة".

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تصريح الممرضة Tiffany Dover

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

فقدت ممرضة الوعي بعد تلقيها لقاح "فايزر - بيونتك" واتهامات للقاح بأن له مضاعفات خطيرة تصل إلى حد الوفاة.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title