اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

وكالة فرانس برس تكذب لطفي غرس وإدارة الفيسبوك تحجب الفيديو

19-ﻛﻮﻓﻴﺪ 316
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺠﻤﻌﺔ 22 ﺟﺎﻧﻔﻲ 2021 00:00
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

بدأ عدد من الدول في استيراد الملايين من جرعات اللقاح لحماية مواطنيها والتصدي لفيروس كورونا المستجد و تسارعت الأخبار المضللة عن اللقاح والتي من شأنها التأثير السلبي على نفسية المواطنين وبالتالي تعزيز فكرة نظرية المؤامرة لديهم.

في هذا الإطار نسلط الضوء على فيديو نشره المدون 'لطفي غرس' عبر صفحته الخاصة فايسبوك و التي يتابعها اكثر من 325 الف شخصا.

وجاء الفيديو تحت تدوينة " كوفيد 19 للقضاء على المسلمين وجرعات تلقيح كورونا ببلاد الغرب ليست كنظيرتها القاتلة الموجهة لديار الإسلام." فيديو لطفي غرس الذي انتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي تم حجبه من قبل  إدارة الفايسبوك بسبب الاتهامات الخطيرة الموجهة لمصنعي و مروجي لقاح الكوفيد 19.

وقد دعا المدون لطفي غرس العرب المسلمين لمقاطعة التطعيم مدعيا أن اللقاح الموجه للغرب هو المضاد الحيوي للانفلوزا ، فيما اعتبر اللقاح الخاص بفيروس كورونا مؤامرة للتخلص من المسلمين.

كما جاء في فيديو لطفي غرس ان هناك جينة يريد الغرب زرعها في اجساد المسلمين للتخلص منهم عبر هذا اللقاح. في هذا السياق أكد خبراء في علم المناعة  لوكالة فرانس برس، أن مجمل الإتهامات ليست سوى 'هذيان تام'.

وقامت خدمة تقصّي صحّة الأخبار في وكالة فرانس برس AFP، بإنارة الراي العام بجمع كل المعطيات حول ما اعتبرته اخبارا زائفة و إدعاءات مضللة و نشرت مقالا مفصلا في الموضوع تحت عنوان' حملة التلقيح ضدّ كورونا المستجدّ تواجه حملة شرسة من الشائعات المضلّلة على مواقع التواصل الاجتماعي' على غرار فديو لطفي غرس الذي وصل فيه تأثره بهذ المؤامرة حد البكاء.

هذا وقد نوهت وكالة فرانس برس بمجهودات منظمة الصحة العالمية التي أعلنت موافقتها على نجاعة التلقيح ضد الوباء الذي اجتاح العالم و دعت الدول بذل جهودها لإقتنائه في أسرع وقت ممكن.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
منظمة الصحة العالمية - وكالة فرانس برس AFP
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
لطفي غرس: كوفيد 19 للقضاء على المسلمين وجرعات تلقيح الكورونا ببلاد الغرب ليست كنظيرتها القاتلة الموجهة لديار الإسلام
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

لطفي غرس


ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ