Loading alternative title

غير صحيح ... "صندوق النقد الدولي يعلن افلاس تونس الكلي"

غير صحيح ... "صندوق النقد الدولي يعلن افلاس تونس الكلي"
اﻟﺠﻤﻌﺔ 05 ﻓﻴﻔﺮﻱ 2021 25:12
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

دقق فريق "تراست نيوز" في خبر نشره رواد مواقع التواصل الاجتماعي مفاده أن " تونس أعلنت افلاسها الكلي حسب صندوق النقد الدولي ".

وبالرجوع الى الموقع الرسمي لصندوق النقد الدولي، تبين لنا أن البيان الصادر عن فريق خبراء الصندوق بقيادة "كريس غيريغات" بشأن الاستنتاجات الأولية المستخلصة بعد زيارة البلد العضو أي تونس أضفت مخاوف حول الشأن الاقتصادي التونسي خاصة بسبب الأضرار الجسيمة التي لحقت تونس بعد ازمة الكوفيد 19. وذلك لا يعني وصول الدولة التونسية الى مرحلة الإفلاس الكلي مثلما روّج له البعض.

كما ورد في التقرير المذكور أن الخبراء الاقتصاديين يتوقعون تسجيل تونس نموا إجماليا للناتج المحلي مما سيحدث "انتعاشاً ليبلغ 3,8% في عام 2021 مع بدء تقلص آثار الجائحة".

في نفس السياق اتصلنا بالمكلف بالاعلام بالبنك المركزي زياد موحلي، الذي أكد لنا أن المؤشرات اليومية المالية  بخزينة البنك المركزي الى حدود اليوم 05 فيفري  2021  في استقرار أي لا يمكن الحديث عن افلاس كلي امام وجود أموال بالخزينة العامة. إضافة الى ذلك اتصلنا بالخبير الاقتصادي معز الجودي، الذي أكد بدوره أن الوضع الاقتصادي في البلاد التونسية في خطر الى جانب المخاوف الكبيرة من بلوع العجز المالي و عجز الدولة لسداد القروض الدولية في ضل جائحة الكورونا  لكن لا صحة لخبر اعلان تونس عن افلاسها الكلي.


بيان صندوق النقد الدولي 

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

زياد الموحلي – معز الجودي – البنك المركزي – la F.M.I

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

تونس أعلنت الإفلاس الكلي حسب صندوق النقد الدولي

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title