botão whatsapp

استثناء الليبيين من الحجر الصحي الاجباري بتونس ... خبر زائف

19-ﻛﻮﻓﻴﺪ 207
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺠﻤﻌﺔ 12 ﻓﻴﻔﺮﻱ 2021 11:55
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

ورد في صفحة الخطوط الجوية الليبية "الأجنحة الليبية"، أن الحكومة التونسية قررت استثناء المسافرين الليبيين من إجراءات الحجر الصحي الاجباري في تونس.

للتدقيق في هذا الخبر قمنا بالبحث في إجراءات الحجر الصحي الاجباري الخاص بالوافدين الى تونس، وفي تصريح رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة، محمد الرابحي لوكالة تونس افريقيا للأنباء بتاريخ 8 فيفري 2021، كشف أن الوزارة تتجه نحو إضافة مزيد من المرونة في التعامل مع الحالات التي يقع استثناؤها من التوجه إلى مراكز الحجر الصحي لكن لم يذكر استثناء المسافرين الليبيين من هذه الإجراءات.

في نفس السياق اتصل فريق "تراست نيوز" بعضو اللجنة العلمية الحبيب غديرة" الذي نفى لنا خبر استثناء الليبيين من إجراءات الحجر الصحي الاجباري في تونس مؤكدا أنه تقرر فرض الالتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام على جميع المسافرين الوافدين على تونس بداية من يوم الاثنين 1 فيفري الجاري.

وحدد الرابحي الاستثناءات الشخصية والعائلية والمهنية التي تخول للمسافرين الوافدين على تونس عدم التوجه إلى مراكز الحجر الصحي، وذلك بعد الاستظهار وجوبا بتحليل مخبري سلبي للكوفيد 19 لا يتجاوز 72 ساعة عند التسجيل للسفر، مؤكدا ضرورة أن يرسل المسافرون الوافدون على تونس، الذين تتوفر فيهم شروط التمتع بهذه الاستثناءات، جميع الوثائق والملفات الطبية التي تثبت ذلك، أياما قليلة قبل السفر، إلى لجنة الحجر الصحي للبت فيها وإقرار الاستثناء من عدمه. وتُستثنى الحالات الصحية الاستعجالية التي تحتاج إلى الرعاية العائلية والعناية الطبية الدائمة، ومن يعانون من الإعاقات الذهنية والنفسية والجسدية من التوجه إلى مراكز الحجر الصحي مع إمكانية إعفاء مرافق واحد لكل حالة من هذه الحالات من هذا الإجراء.

كما يمكن أن يستثنى من الإقامة بمراكز الحجر الصحي، حسب رئيس لجنة الحجر الصحي، عدد من المسافرين الوافدين على تونس في حال إقامة أحد أفراد عائلتهم، سواء كان من الأصول أو الفروع بغرفة الإنعاش أو في حال تدهور حالته الصحية بشكل خطير، وذلك لتمكينهم من زيارة مريضهم.

ويتم أيضا، وفق الرابحي، إعفاء كل الوافدين على تونس، الذين يستظهرون باستدعاء استعجالي صادر عن سلطة قضائية أو إدارية، لدى لجنة الحجر الصحي، وكذلك أصحاب المهمات الاستعجالية الناشطين في المجالات الاقتصادية ومهني الصحة وغيرهم من المساهمين في مجال مكافحة فيروس كورونا، من الإقامة بمراكز الحجر الصحي.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تصريح محمد الرابحي لوكالة افريقيا تونس للأنباء – حبيب غديرة


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
الأجنحة الليبية: وفقا لقرار الحكومة التونسية سيتم استثناء المسافرين الليبيين من إجراءات الحجر الصحي الاجباري في تونس و سيتطلب منهم تقديم تحليل PCR سلبي والاكتفاء بالحجر الذاتي.
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

الأجنحة الليبية


ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ