Loading alternative title

تحجير السفر ... المعني هو سمير الطيب وليس أسامة الخريجي

تحجير السفر ... المعني هو  سمير الطيب وليس أسامة الخريجي
اﻷﺭﺑﻌﺎء 17 ﻓﻴﻔﺮﻱ 2021 11:00
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

دقق فريق "تراست نيوز" في خبر تناقلته بعض الصفحات الفايسبوكية من بينها "صفحة السياسة في تونس" و "كابتن البرتقالي" ليلة أمس 16 فيفري 2021 ، مفاده أن "القضاء يحجر السفر على أسامة الخريجي أحد الوزراء الذين اقترحهم رئيس الحكومة هشام المشيشي في تحويره الوزاري الأخير مكلفا بحقيبة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية.

وبالرجوع الى الصفحة الرسمية لرئيس لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام بمجلس نواب الشعب  بدر الدين القمودي الذي إستشهد بوثيقة رسمية ، تؤكد أن أسامة الخريجي ليس ضمن قائمة  المشمولين بقرار تحجير السفر على خلفية  قضية قمح قبلاط.

يذكر أن صفحات فايسبوكية أخرى أكدت أنه تم تحجير السفر على وزير الفلاحة السابق سمير الطيب ومستشار مباشر لدى رئاسة الحكومة و 4 مسؤولين كبار و تم إيقاف موظفين تابعين لوزارة الصحة في قضية القمح الفاسد حسب ما اكده رياض بن بكرى الناطق الرسمي باسم محكمة باجة اليوم الثلاثاء 16 فيفرى 2021. وفي نفس اليوم كنا قد دققنا في الخبر عبر الاتصال بوزير الفلاحة الأسبق سمير الطيب الذي نفى الخبر مؤكدا أنه لم يتلق أي اتصال أو إعلام من المحكمة الابتدائية بباجة.

وفي وقت لاحق، تأكد تحجير السفر عليه حسب الوثيقة التي قام بنشرها بدر الدين القمودي  الى جانب 5 أسماء أخرى.


رابط المقال السابق

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

بدر الدين القمودي

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

القضاء يحجر السفر على أسامة الخريجي أحد الوزراء الذين اقترحهم المشيشي في التحوير الوزاري الاخير

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title