Loading alternative title

الإيهام بتصريح قديم لسامي الفهري على أنه حديث

الإيهام بتصريح قديم لسامي الفهري على أنه حديث
اﻟﺨﻤﻴﺲ 18 ﻓﻴﻔﺮﻱ 2021 11:12
إعداد : اﺳﺎﻣﺔ ﺭﻣﻀﺎﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تداولت عدة مواقع من بينها موقع "بوز نيوز أخبار تونس" وموقع "الحصاد" خبرا بعنوان "بالفيديو ... اول تصريح لـ سامي الفهري بعد إطلاق سراحه ... و يكشف من وراء ابقائه في السجن.."، وصاحب الخبر مقطع فيديو يتضمن تصريحا صوتيا لسامي الفهري روج على أساس أنه أدلى به عقب الإفراج عنه أمس الأربعاء 17 فيفري 2021 حيث زعما الموقعان المذكوران أن التسجيل المصاحب كشف من خلاله سامي الفهري عن الأشخاص الضالعين في حادثة سجنه.

وبالتدقيق في الموضوع تبين لفريق "تراست نيوز" أن التصريح المصاحب للخبر المتداول تصريح قديم كان قد صرّح به سامي الفهري عقب الإفراج عنه الأربعاء 11 سبتمبر 2013 في قضية ما يعرف بعقود الإشهار التي أمضتها قناة التونسية والبريد التونسي.

وبالاستماع للتصريح المصاحب للخبر تبين أن عنوان الخبر لا يتطابق مع محتوى التصريح الذّي عبر فيه سامي الفهري عن شكره لكل من سانده وعن سعادته بقرار الإفراج عنه ولم يذكر فيه أسماء أو جهات تقف وراء إبقائه في السجن حسب ما جاء في العنوان، وذلك سنة 2012 وليس عقب قرار الإفراج عنه يوم أمس.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

مقطع فيديو على يوتيوب 

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

في أول تصريح بعد إطلاق سراحه سامي الفهري يكشف من وراء إبقائه في السجن

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:
  الصورة المتداولة لساحة برشلونة في شكلها العصري .. صورة تقريبية لمشروع مؤجل   خبر مضلل : "بيل غيتس يدعو لزراعة اللحوم بدل تربية الماشية"

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title