اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

"ميترو بنزرت يرى النور".. خبر زائف

ﻣﺠﺘﻤﻊ 260
ﺇﻋﺪاﺩ : اسامة رمضاني
Facebook Twitter Linkedin email
اﻷﺭﺑﻌﺎء 24 ﻓﻴﻔﺮﻱ 2021 12:25
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت صفحة " C.A.Bizertin La nouvelle génération" على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" تدوينة كتبت فيها "الميترو يرى النور في بنزرت".

وأضافت الصفحة أن "الميترو يربط هذا بين جرزونة ورأس الجبل وأوتيك والماتلين وماطر وجومين وغزالة وسجنان وصولا إلى قلب مدينة بنزرت. مبروك علينا يا بنازرتية ماكس up خلي يتعمم الخبر وتعم الفرحة ويتلم الشمل"، وقد صاحب التدوينة صورة لميترو خفيف كُتب عليها "ميترو بنزرت".

وللتدقيق في الموضوع اتصل فريق "تراست نيوز" بالمكلف بالاتصال بالشركة الجهوية للنقل ببنزرت قيس الذوادي الذي أكد لنا أنه لا يوجد أي قرار رسمي من الجهات المعنية بخصوص بعث مشروع ميترو خفيف ببنزرت يربط جرزونة  ورأس الجبل وأوتيك والماتلين وماطر وجومين وغزالة وسجنان وصولا إلى قلب مدينة بنزرت حسب ما جاء في التدوينة.

وأضاف الذوادي أن وزير النقل معز شقشوق أشرف يوم الأربعاء 17 فيفري 2021 على المجلس الجهوي لقطاع النقل واللوجستيك بولاية بنزرت حيث كان له لقاء مع والي الجهة محمد قويدر، وكانت الغاية من هذا المجلس الخروج بقرارات واضحة للجهة وبحث سبل استكمال المشاريع المعطلة وتحديد آجال تقدم إنجازها مؤكدا في ذات السياق أنه لم يتم اتخاذ أي قرار رسمي لبعث ميترو خفيف ببنزرت إنما هي مجرد تصورات ورؤى استشرافية على المدى البعيد وفق تعبيره.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
المكلف بالاتصال بالشركة الجهوية للنقل ببنزرت قيس الذوادي
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
الميترو يرى النور في بنزرت وسيربط بين جرزونة ورأس الجبل وأوتيك والماتلين وماطر وجومين وغزالة وسجنان وصولا إلى قلب مدينة بنزرت
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

C.A.Bizertin La nouvelle génération

ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ