Loading alternative title

على طريقتهم: رواد الفايسبوك يسخرون من طلب سعيّد رسم العلم التونسي على ظهر مركبة فضائية

على طريقتهم: رواد الفايسبوك يسخرون من طلب سعيّد رسم العلم التونسي على ظهر مركبة فضائية
اﻟﺠﻤﻌﺔ 26 ﻓﻴﻔﺮﻱ 2021 15:24
إعداد : اﺳﺎﻣﺔ ﺭﻣﻀﺎﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك صورة ساخرة لصاروخ فضائي يحمل شعار وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وعلم الدولة التونسية وقد تضمنت الصورة عبارات درج استعمالها في الشارع التونسي تمثلت في "عائد بإذن الله" و"نحن نعيشوا وأنتم عسوا" إضافة إلى شعار "الخُمسة" والذي يعتبر في الموروث الشعبي التونسي وسيلة للحماية من العين الحاسدة.

وتأتي هذه الصورة على خلفية المكالمة الهاتفية التي أجراها رئيس الجمهورية قيس سعيد الخميس 25 فيفري 2021 مع عالم الفضاء التونسي بوكالة "ناسا" محمد عبيد والتي أعرب فيها سعيد عن تهانيه للسيد محمد عبيد الذي ساهم في صناعة المركبة الفضائية "برسيفيرنس" التي حطت مؤخرا بنجاح فوق سطح كوكب المريخ.

ودعا قيس سعيد في نفس السياق عالم الفضاء بوكالة ناسا محمد عبيد إلى أن يُخصص مكانا في الصاروخ القادم ترسم عليه الراية التونسية وفق ما ورد في نص البلاغ الصادر عن رئاسة الجمهورية، الأمر الذي أثار سخرية عدد من رواد "الفايسبوك" الذين تداولوا صورة لصاروخ فضائي يحمل عبارات اعتاد جزء كبير من التونسيين استعمالها في حياتهم اليومية قصد السخرية والمزاح وخاصة منهم سائقو الشاحنات التي تنقل البضائع.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

بلاغ رئاسة الجمهورية على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

رئيس الجمهورية يدعو عالم الفضاء التونسي بوكالة "ناسا" محمد عبيد إلى تخصيص مكان في الصاروخ القادم ترسم عليه الراية التونسية

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ