Loading alternative title

لقاحات كورونا هدية من الإمارات : سياسيون يؤكدون، رئاسة الجمهورية تستدرك و رئاسة الحكومة تنفي

لقاحات كورونا هدية من الإمارات : سياسيون يؤكدون، رئاسة الجمهورية تستدرك و رئاسة الحكومة تنفي
اﻹﺛﻨﻴﻦ 01 ﻣﺎﺭﺱ 2021 09:59
إعداد : ﻣﺤﻤﺪ ﺇﻳﻬﺎﺏ ﺷﺎﻳﺒﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تداولت أمس الأحد 28 فيفري 2021 العديد من المواقع و الصفحات "الفايسبوكية" على غرار موقع قناة "التاسعة" و صفحة "السياسة بالفلاقي" خبر حصول رئاسة الجمهورية على 100 جرعة من تلقيح "الكوفيد" من بلد عربي .

و لتدقيق الخبر تفحصنا جملة من المواقف و التصريحات و التدوينات التي تحدثت عن الموضوع .

فقد أكد النائب في البرلمان التونسي ياسين العياري في تدوينة عبر صفحته الرسمية، الخبر موضحا أن تلقي "هبة يعتبر أمرا عاديا أيضا حصول ديبلوماسيين على اللقاح أمر  عادي لطبيعة عملهم و صفتهم و لكن الغريب في الموضوع غياب الشفافية و الوضوح مع المواطنين" على حدّ قوله .

بدوره أكد الإعلامي لطفي العماري الخبر في تصريحات على "راديو ماد" مؤكدا حصول رئاسة الجمهورية على 100 جرعة من اللقاح من بلد عربي و تحديدا خليجي على حدّ تعبيره .

في السياق ذاته صرح رئيس لجنة مكافحة الفساد في البرلمان بدر الدين القمودي لإذاعة "شمس أف أم"، "أن تونس تحصلت على 100 جرعة من اللقاح و استفادت منها شخصيات سياسية بارزة و قيادات أمنية" .

يذكر أن فريق عمل "تراست نيوز" كان قد تطرق للموضوع يوم 12 فيفري 2021، بمناسبة الحديث عن " 5000 جرعة لقاح لفيروس "كورونا" تلقتها رئاسة الجمهورية من دولة الإمارات العربية المتحدة".

و قمنا آنذاك باستفسار مصالح الاتصال برئاسة الجمهورية حيث أكدوا أن "الخبر كاذب و أن رئاسة الجمهورية لم تتلقّ أي لقاح من سفير دولة الامارات العربية المتحددة بتونس" .

نفس المصادر أكدت لفريق "تراست نيوز" أن رئيس الجمهورية قيس سعيد يقود مساعي للتحصّل على دفعات من اللقاح.

و قد أكدت رئاسة الجمهورية في بيان اليوم غرة مارس 2021 حصولها على خمسمائة جرعة من اللقاح و تسليمها للسلطات المعنية  في المقابل  نفت رئاسة الحكومة علمها بالأمر أو بمصر التلاقيح .

يجدر التذكير أن تونس لم تحصل بعد على لقاح كورونا بسبب مشاكل تقنية حسب تصريحات الهاشمي الوزير مدير عام معهد باستور يوم 16 فيفري 2021 بدورها أكدت رئاسة الجمهورية عبر صفحتها الرسمية أن تونس ستحصل على 100 ألف جرعة كهبة من الصين . 

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

حصول رئاسة الجمهورية على 100 جرعة من لقاح كورونا من بلد عربي

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title