اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

اتحاد الكتاب التونسيين: "فاتن الفازع لم تتحصل على "جائزة علي الدوعاجي" الأصلية"

ﺛﻘﺎﻓﺔ ﻭ ﻓﻦ 325
ﺇﻋﺪاﺩ : اسامة رمضاني
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺨﻤﻴﺲ 04 ﻣﺎﺭﺱ 2021 11:26
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت الكاتبة التونسية فاتن الفازع على حسابها الرسمي على "فايسبوك" تدوينة كشفت فيها حصولها على "جائزة علي الدوعاجي" لأحسن كتاب تونسي لسنة 2020.

وقد تناقلت عدة مواقع إعلامية من بينها موقع قناة "التاسعة" وموقع "الجمهورية" هذه التدوينة كما خلفت لدى رواد موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ردود فعل عديدة ومتباينة بين من اعتبرها صحيحة وبين من اعتبره خبرا زائفا وتفاعل معه بسخرية وهزل.

فريق "تراست نيوز" تابع الموضوع وللتثبت في مدى صحته اتصلنا برئيس اتحاد الكتّاب التونسيين واتحاد كتّاب المغرب العربي صلاح الدين الحمادي الذي أكد لنا أن الجائزة التي تحصلت عليها الكاتبة فاتن الفازع والتي تحمل اسم علي الدوعاجي أُسندت لها من قبل جمعية تحمل اسم "دارجة" وليست النسخة الأصلية المتعارف عليها والمعروفة بـ"جائزة علي الدوعاجي".

وأضاف الحمادي في نفس السياق أن "جائزة علي الدوعاجي" االأصلية يُسندها معرض الكتاب دون سواه، وباعتبار أن المعرض تأجل فإن الجائزة التي تحصلت عليها الكاتبة فاتن الفازع ليست هي الجائزة الأصلية ولا تحمل منها إلا اسم الروائي التونسي علي الدوعاجي.

ويُسند معرض الكتاب في كل دورة مجموعة من الجوائز الأدبية لتشجيع الكتّاب والروائيين من بينها "جائزة البشير خريف" للإبداع الأدبي في الرواية" و"جائزة فاطمة الحداد في الكتابات الفلسفية" و"جائزة الطاهر الحداد في الدراسات الإنسانية والأدبية" و''جائزة علي الدوعاجي للإبداع الأدبي في الأقصوصة" التي في الدورة 35 للمعرض من نصيب القاص والباحث التونسي رضا بن صالح عن كتابه "تقارير تونسية مهربة''في حين تأجلت الدورة 36 من المعرض بسبب تفشي وباء كورونا.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
رئيس اتحاد الكتّاب التونسيين واتحاد كتّاب المغرب العربي صلاح الدين الحمادي 
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
فاتن الفازع تتحصل على جائزة "علي الدّوعاجي" لأفضل كتاب تونسي لسنة 2020
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

فاتن الفازع