Loading alternative title

غير دقيق: الترفيع في سعر الخبز وقارورة الغاز الطبيعي

غير دقيق: الترفيع في سعر الخبز وقارورة الغاز الطبيعي
اﻟﺨﻤﻴﺲ 04 ﻣﺎﺭﺱ 2021 12:35
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

يتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي و بعض الصفحات الفايسبوكية من بينها "الفلاح التونسي"  خبرا مفاده "قريبا الترفيع في سعر الباقات بـ 400 مليم و قارورة الغاز المنزلي الى 26 دينار" نقلا عن تدخل الكرونيكور بإذاعة IFM  طارق الكحلاوي.

فريق "تراست نيوز" وبالعودة الى تعليق الكحلاوي ببرنامج 90 دقيقة الأربعاء 3 مارس 2021، على تصريح سفير ألمانيا بتونس الذي عبر عن قلق بلاده من الخصومات السياسية بين مراكز السلطة في تونس و تعليقه على زيارة وزير المالية علي الكعلي الى واشطن وضغوطات صندوق البنك الدولي على تونس قائلا "يوجد سيناريوهات بتخفيض الأجور و التخفيض في صندوق الدعم" واستشهد بمثال " يمكن لسعر "الباقات" أن يرتفع الى 400 مليم و "قارورة الغاز المنزلي" الى 26 دينار".

ليتبيّن لنا اذن أن لا صحة لرفع سعر الخبز الى 400 مليم الى حد هذه الساعة والكحلاوي قام بقراءة شخصية وتصورات للمستجدات المستقبلية لقرارات وزارة المالية في تونس.

وكان صندوق النقد الدولي قد حثّ السلطات التونسية في جانفي الماضي على وضع خطة اصلاح اقتصادي وتعزيز الحماية الاجتماعية مُقترحا توجيه مساعدات مباشرة الى العائلات الفقيرة عوضا عن نظام دعم أسعار بعض المواد الأساسية كالخبز والمحروقات.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تصريح طارق الكحلاوي – تقرير صندوق النقد الدولي




اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

طارق الكحلاوي: قريبا ترفيع في " سعر الباقات ب 400 مليم ودبوزة الغاز ب 26 دینار ”

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ