Loading alternative title

المغرب يقطع علاقته مع سفارة ألمانيا في الرباط وليس مع ألمانيا

المغرب يقطع علاقته مع سفارة ألمانيا في الرباط وليس مع ألمانيا
اﻟﺨﻤﻴﺲ 04 ﻣﺎﺭﺱ 2021 15:39
إعداد : سيرين نايلي

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت مواقع إلكترونية مختلفة على غرار موقع الشارع المغاربي وموقع هسبريس إعلان المغرب الإثنين 1 مارس 2021 قطع علاقاته مع ألمانيا وللتدقيق بحث فريق تراست نيوز في الموضوع وتبين أن قطع العلاقة مع السفارة لا يعني بالضرورة قطع العلاقات الديبلوماسية وهو ما ينطق على حالة المغرب الذي اكتفى في هذه المرحلة على الأقل بقطع العلاقة مع السفارة الألمانية في الرباط وهو ما يعني إيقاف التعاون تبادل الزيارات الرسمية بين الدوائر المغربية الرسمية وهياكل البعثة الديبلوماسية في الرباط.

وبالعودة إلى عديد المراجع القانونية الدولية تبيننا أن القطع مع السفارة لا يضع حدا نهائيا للعلاقات الديبلوماسية على مستوى التمثيل الديبلوماسي بين البلدين والتعاون بين السلطات المركزية في كلا البلدين.

وفي حالة قطع العلاقات الدبلوماسية فإنه يتم إغلاق مقر البعثة ولا يمكن استئنافها إلا بموجب اتفاق جديد بين الدولتين المعنيتين بينما لا يشترط ذلك في حالة إيقاف التواصل مع السفارة.

ويذكر أن المغرب علق التواصل مع السفارة المذكورة لأسباب عميقة حسب ما جاء على لسان وزير خارجيته ناصر بوريطة في رسالة إلى أعضاء حكومة بلاده بسبب خلافات عميقة تمثلت أساسا في موقف ألمانيا من اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالنفوذ المغربي على الصحراء المغربية

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

مجلة الدراسات القانونية والسياسية

موقع الجزيرة نت



اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

المغرب يعلن قطع علاقته مع ألمانيا

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title