Loading alternative title

عبارة "Ladies first" مرتبطة بالموت وليس بتبجيل النساء

عبارة "Ladies first" مرتبطة بالموت وليس بتبجيل النساء
اﻹﺛﻨﻴﻦ 08 ﻣﺎﺭﺱ 2021 15:45
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 08 مارس 2021، تطرق فريق "تراست نيوز" للبحث في أصل عبارة النساء أولا " Ladies First "، والتي تُعتبر من ضروريات "الإيتيكات" المعبرة عن احترام الرجل للمرأة. في هذا الموضوع، قمنا بالعودة الى تاريخ هذه المقولة الشهيرة  « ladies first »، لنجد روايات مختلفة  وراءها.

اتفقت أغلب المواقع الإخبارية التي اهتمت بهذا الموضوع من بينها "الموقع الالكتروني لقناة العالم" وموقع "أخبار الآن"، أن ضهور العبارة المذكورة ارتبط بقصة إيطالية انتشرت في القرن الثامن عشر ميلادي.

تمثلت في أن شابًا إيطاليًا من إحدى الأسر الغنية أحب فتاة من أسرة متواضعة أقل منه في المستوى المعيشي، وقررا أن يتزوَّجا. لكن قوبل هذا القرار بالرفض القاطع من قبل أسرة الشاب بسبب الاختلاف في الطبقات الاجتماعية بين كلا الأسرتين.

فاتفق كلاهما أن الطريق الوحيد أمامهما هو الموت طالما أنهما لن يلتقيا في الحياة. وأضفى بهم الاتفاق على الانتحار، وذلك عبر تسلق صخرة مرتفعة مطلة على البحر والقفز منها. وعندما قررت الفتاة القفز، أوقفها الشاب ومنعها من القفز أولا لأنه لا يستطيع أن يراها تموت قبله. وقرر القفز أولًا وهذا ما فعله.

لكن عندما رأت الفتاة المنظر أمامها ارتعبت من فكرة الموت وتراجعت عن الانتحار وقررت العودة إلى قريتها مجددًا.

كما اعتبر بعض العلماء والباحثين أن عبارة "النساء أولا" هي رمز تاريخي للسلوك حيث يتم حفظ حياة النساء والأطفال أولا في حالة إذا كانت حياتهم مهددة بالخطر. في هذا السياق أشهر القصص التي ارتبطت بهذا الموضوع "الحادثة التاريخية تيتانيك" إذ تم إنقاذ 74٪ من النساء و52٪ من الأطفال على متن السفينة، و20٪ فقط من الرجال ذلك بأمر من الضابط "سميث" حين اختار تكريس قوارب النجاة للأطفال و النساء أولا.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

موقع أخبار الآن

الموقع الالكتروني لقناة العالم

wikipedia

Costa Concordia: The Rules of Evacuating a Ship

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

عادة حينما تسمع الفتاة كلمة "ladies first" أي السيدات أولا، يعم بداخلها فرحة عارمة جدا، لأن الرجل الذي يلقي هذه الكلمة يعبر عن احترامه للسيدة أو الفتاة التي توجد معه، لأنه تعامل معها وفق قواعد الأتيكيت.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title