اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

موقع مفبرك استهدف مشروع "سجلني"

ﻣﺠﺘﻤﻊ 388
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺜﻼﺛﺎء 09 ﻣﺎﺭﺱ 2021 15:04
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت بعض المواقع الالكترونية والصفحات الفايسبوكية من بينها موقع "نسمة" خبرا تمثل في "قرصنة هواتف التونسيين عبر تطبيقة ''سجلني''.

وللتدقيق في هذا الخبر اتصل فريق "تراست نيوز" ب، الذي أكد لنا أن لا دخل لمشروع "سجلني " بعمليات القرصنة المذكورة خاصة وأنه يحظى بشراكة الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية أي أن المنصة الالكترونية الخاصة بالمشروع تضم نظام حماية فعّال وواقي من عمليات القرصنة .

كما شدد احمد غربي على تعمد أشخاص إحداث موقع الكتروني باسم "sajelni.tn  " ومنه تتم عملية قرصنة الهواتف "، وهنا يكمن الفرق الوحيد في التسمية هو حرف "e " حيث أن الموقع الرسمي لمشروع "سجلني" تُكتب الفرنسية "  sajalni.tn"،  أما الصفحة المفبركة فتُكتب " sajelni". لذلك وجب من المواطنيين التثبت والانتباه للصفحات المفبركة و غير الرسمية للوزارة.

تجدر الإشارة ان  الوكالة الوطنية للسلامة الوطنية سبق و حذرت عبر صفحتها الرسمية فايسبوك بتاريخ 4 مارس 2021 من وجود وانتشار حملة تصيد جديدة تستهدف المقبلين على خدمة "سجلني" التي أطلقتها مؤخرا وزارة تكنولوجيات الاتصال لتسجيل الهواتف الذكية. و دعت الوكالة إلى التأكد في كل مرة من صحة ومصداقية الروابط الإلكترونية ومواقع الواب قبل الولوج إليها. كما أكدت على ضرورة اجتناب الإدلاء بأي معطى خاص أو شخصي على مواقع التواصل الاجتماعي والأنترنات.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

مدير التسويق والتعاون بمركز البحوث والدراسات بوزارة تكنولوجيات الاتصال أحمد الغربي-الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
قرصنة هواتف التونسيين عبر تطبيقة ''سجلني''
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

Nessma

الجرأة نيوز

radio oxygene