اﻟﺴﺒﺖ 18 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 2021
botão whatsapp

لم يقدم أدلة: فيديو يتهم اتحاد الشغل بالتغول والفساد

ﺳﻴﺎﺳﺔ 152
ﺇﻋﺪاﺩ : اسامة رمضاني
Facebook Twitter Linkedin email
اﻷﺭﺑﻌﺎء 17 ﻣﺎﺭﺱ 2021 13:19
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت صفحة "الشبح السياسي" "فيديو غراف" عنونته بـ"ماذا تعرف عن "بغل التهريب" الذي يسيطر على الخطوط التونسية". ويتناول الفيديو "تورط شخص محسوب عن اتحاد الشغل في عملية تهريب بضائع يقدّر وزنها بـ765 كغ وذلك على متن رحلة للخطوط التونسية من باريس إلى تونس".

كما جاء في الفيديو أن هذا الشخص تواصل مع أشخاص ذوي نفوذ للضغط والسماح بعملية التهريب وقد حصل على ترخيص غير قانوني من أحد حلفاء منظومة المصالح.

وبعد مشاهدة الفيديو المذكور أعلاه تبين لفريق "تراست نيوز" أن المعطيات التي قدمها الفيديو ورغم خطورتها افتقرت إلى دلائل وبراهين واقعية وجدية تفيد صحة تلك الادعاءات.

حيث اكتفى الفيديو بعرض سلسلة من الاتهامات ووظف شهادات لا تتطابق مع العنوان الذي يوحي للمتابعين أن الفيديو سيقوم بكشف معلومات جدية عن "المهرّب" وهو ما لا نجده في الفيديو. هذا بالإضافة إلى عبارات التأجيج والتحريض على العنف التي تضمنها الفيديو من قبيل "تغول اتحاد الشغل واستنزافه للشركة" وعبارة "بغل التهريب" والتي لم تستند إلى حجج دامغة تؤكدها.

وللتنويه فإنها ليست المرة الأولى التي يشتغل فيها فريق "تراست نيوز" على مثل هذه الفيديوات في صفحة "الشبح السياسي".

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

مقطع الفيديو نفسه

 

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
تورط شخص محسوب عن اتحاد الشغل في عملية تهريب بضائع يقدّر وزنها بـ765 كغ وذلك على متن رحلة للخطوط التونسية من باريس إلى تونس
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

الشبح السياسي

ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ