botão whatsapp

رئيس الجمهورية لم يصدر عفوا تشريعيا خاصا عن سامي الفهري

ﻣﺠﺘﻤﻊ 121
ﺇﻋﺪاﺩ : اسامة رمضاني
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺠﻤﻌﺔ 19 ﻣﺎﺭﺱ 2021 11:43
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت قناة "mamarazzi" على يوتيوب فيديو بعنوان "عفو رئاسي: الرئيس قيس سعيد يقرر الافراج عن سامي الفهري بقرار رئاسي استثنائي". وبمتابعة هذا الفيديو تبين أن محتواه لا يتطابق مع العنوان الذي صاحبه حيث صاحبه صوت امرأة تتحدث عن قضية سامي الفهري.

ويستعرض الفيديو مجموعة من الصور لسامي الفهري ومحاميه وبعض الشخصيات التي أبدت موقفها من الحكم الصادر في حقه مثل المحامية مايا القصوري والإعلامي سمير الوافي...، كما يعرض الفيديو تدوينة نشرتها الممثلة منال عبد القوي على صفحتها الرسمية على "انستغرام" دعت فيها رئيس الجمهورية قيس سعيد التدخل في قضية سامي الفهري والبحث عن حلول أخرى بديلة للسجن.

ولكن لم يرد في هذا الفيديو أي معطيات واقعية ودقيقة تفيد بأن رئيس الجمهورية قيس سعيد قررالإفراج عن سامي الفهري بقرار رئاسي استثنائي" كما جاء في عنوان الفيديو.

ولمزيد التدقيق في الموضوع اتصلنا بالمحامي منير بن صالحة الذي أكد لنا أنه لا يمكن لرئيس الجمهورية أن يصدر عفوا رئاسيا خاص في حق شخص لم يصدر في حقه حكم بات ونهائي وهو الحال في قضية سامي الفهري.

وللتذكير فإن الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي قضت الثلاثاء 8 مارس 2021 حضوريا بالسجن مدة 8 أعوام في حق سامي الفهري صاحب قناة "الحوار التونسي" كحكم ابتدائي ومازال طور الاستئناف والتعقيب.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
الفيديو نفسه / المحامي منير بن صالحة 
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
عفو رئاسي : الرئيس قيس سعيد يقرر الافراج عن سامي الفهري بقرار رئاسي استثنائي
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

قناة " mamarazzi" على يوتيوب

ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺫاﺕ ﺻﻠﺔ