Loading alternative title

فرنسا تحظر "الذبح الحلال" مباشرة قبل رمضان.. إثارة

فرنسا تحظر "الذبح الحلال" مباشرة قبل رمضان.. إثارة
اﻹﺛﻨﻴﻦ 22 ﻣﺎﺭﺱ 2021 46:14
إعداد : سيرين نايلي

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

أصدرت ثلاثة مساجد كبرى بفرنسا وهي مسجد باريس وليون وإيفري(Evry) بيانا تندد فيه "بحظر الذبح الحلال للدواجن في فرنسا شهر جويلية المقبل" مبدية امتعاضها من اتخاذ القرار قبيل حلول شهر رمضان المعظم.

وللتدقيق في الموضوع بحث فريق تراست نيوز في تفاصيل القرار الأصلي الصادر عن وزارة الزراعة والأغذية الفرنسية القاضي بمنع الذبح "الحلال" بشكل عشوائي ليتبين أن القرار "DGAL / SDSSA 2020-722" صدر يوم 23 نوفمبر 2020 وسينفذ ابتداء من شهر جويلية القادم.

وعلى هذا الأساس فإن تاريخ اتخاذ القرار المذكور وتاريخ تنفيذه بعيدان زمنيا عن شهر رمضان الذي ينتظر حلوله منتصف شهر أفريل القادم.

وتماهيا مع بيان المساجد الفرنسية الثلاثة تداولت عديد المواقع الإعلامية خبر "فرنسا تحظر الذبح الحلال للدواجن" عبر مقالات أثارت عدة تعليقات اتهم أغلبها السلطات الفرنسية بالتضييق على ممارسة الطقوس الدينية للمسلمين كما ورد في البيان المذكور.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

قرار وزارة الزراعة والأغذية الفرنسية عدد "DGAL  SDSSA 2020-722" المؤرخ في23 نوفمبر 2020 .

بيان المساجد الفرنسية الثلاثة الصادر بباريس بتاريخ 18 مارس 2021 والذي يحمل توقيع كل من مسجد باريس ومسجد ليون ومسجد إيفري(Evry)

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

أعلنت ثلاثة مساجد كبرى بفرنسا تحديدا مسجد باريس وليون وإيفري بيانا تندد فيه حظر "الذبح الحلال" في فرنسا قبيل شهر رمضان المعظم.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title