Loading alternative title

الرقم 4 نذير شؤم و رمز الموت .. خرافة

الرقم 4 نذير شؤم و رمز الموت .. خرافة
اﻷﺣﺪ 28 ﻣﺎﺭﺱ 2021 08:11
إعداد : ﻣﺤﻤﺪ ﺇﻳﻬﺎﺏ ﺷﺎﻳﺒﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

للأرقام دلالات و رموز في العديد من الحضارات و الدول و في هذا الإطار سيتحدث موقع "تراست نيوز" عن الرقم 4 خاصة و أن عدة خرافات و وقائع ارتبطت به .

يعتبر الرقم 4 نذير شؤم في العديد من البلدان الآسياوية خاصة و أن طريقة نطقه تشبه كلمة "الموت" .

و ينتشر في "الصين" و"اليابان" و"كوريا" و"فيتنام" رهاب الرقم 4 أو ما يعرف باسم "تترافوبيا" حيث يتجنب السكان ذكر رقم 4 نهائياً خاصة في الأمور الدينية، ويرى البعض أن هذا الرقم يجلب الشؤم مثله مثل الموت، لذلك يتم تجنب ذكر أي رقم يتضمن الرقم 4 بما في ذلك أرقام 14 و 24 و34 و44.

و ببحثنا عن الأمر اكتشفنا أنه يتم استبعاد الأعداد التى تحتوى الرقم 4 من ترقيم طوابق الأبنية، ويشمل هذا الفنادق والمكاتب والشقق بالإضافة إلى المستشفيات، كذلك يتم تجنب وضع هذه الأعداد على الطاولات المحجوزة فى حفلات الزفاف والملتقيات فى هذه البلدان.

وفى العديد من المدن السكنية يتم استبعاد 4، 14، 24 و استبدالها بالرقم 3 وحرف A مثل 3A، 13A، 23A...

و بالبحث فى الأمر وجدنا أنه فى مدنية هونغ كونغ شرق الصين يجرى تجنب استخدام رقم 4 فى ترقيم طوابق شقق مدينتى Vision City وThe Arch ، فلا وجود لطوابق تترأوح بين 40 إلى 49، فبعد طابق 39 تجد طابق 50 مباشرة.

و في بعض المناطق  في الصين التى يتكلم أهلها باللغة الكانتونية يعتبر 14 و24 أكثر شؤماً حتى من الرقم 4 بحد ذاته، لأن لفظ 14 مشابه لمعنى "ستموت حتماً"، ولفظ 24 مشابه لمعنى "من السهل أن تموت"، لذلك يأخذ الناس حذرهم.

الرقم 4 و عكس الحضارات الشرقية فإنه يمثل رقم الحظ في دول كألمانيا و إيرلندا و يرتبط بنبات النفل النادر ذي الأربع أوراق ( أصله بثلاث أوراق ) و بالتالي فهو رمز الحظ و الخصوبة .

 

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

الرقم 4 نذير الشؤم و رمز الموت في الحضارات الشرقية الآسياوية و في بعض البلدان هو رمز للتفاؤل

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title