Loading alternative title

والي زغوان لم يؤدّ زيارة خاصة إلى والدة سمير الوافي

والي زغوان لم يؤدّ زيارة خاصة إلى والدة سمير الوافي
اﻟﺨﻤﻴﺲ 01 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2021 52:12
إعداد : اﺳﺎﻣﺔ ﺭﻣﻀﺎﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشر موقع " Arabesque" خبرا بعنوان "والي زغوان يؤدي زيارة إلى والدة سمير الوافي بعد إصابتها بفيروس كورونا".

وبالتدقيق في المقال المنشور تبين أن العنوان ورد انتقائيا، إذ وبالعودة إلى الصفحة الرسمية لولاية زغوان على فايسبوك تبين أن والي زغوان ورئيس اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا صالح مطيراوي، تحول أمس الأربعاء 01 أفريل 2021 إلى المنطقة لمتابعة عمل الفريق الصحي وللقيام بحملة تحسيسية لاحترام الحجر الصحي الذاتي والبروتكول الصحي شملت المنازل والمدرسة الابتدائية هناك، على إثر اكتشاف بؤرة لانتشار فيروس كورونا بمنطقة الزبيدين من معتمدية الناظور من ولاية زغوان.

ولمزيد التثبت في الموضوع اتصل فريق "تراست نيوز" بوالي زغوان صالح المطيراوي الذي أكد لنا ما ورد في الصفحة الرسمية لولاية زغوان حول قيامه بزيارة للمنطقة لمتابعة الوضع الصحي بالجهة والتأكد من مدى الالتزام بإجراءات الحجر الصحي الذاتي للمصابين ومدى تطبيق البروتوكول الصحي.

وأضاف والي الجهة لتراست نيوز أن زيارته لمنطقة الزبيدين ليست الزيارة الأولى والوحيدة بل سبقتها زيارات لمناطق شهدت انتشارا كبيرا للفيروس بالجهة على غرار "أولاد جلاص" وكان فيها اتصال مباشر مع المصابين لمتابعة وضعهم الصحي ومدى التزامهم بإجراءات الحجر الصحي الذاتي وفق تعبيره.

وأكد صالح المطيراوي لتراست نيوز أن زيارته لعائلة سمير الوافي عادية خاصة وأنها أصيلة المنطقة وأنها سجلت 10 إصابات بفيروس كورونا مشددا أنها ليست زيارة خاصة كما أوحى بذلك عنوان المقال المذكور أعلاه.

هذا ويُنتظر أن تجمع اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا إثر وصول نتائج العينات 50 المتبقية من جملة 70 تحليلا مخبريا لتتخذ الإجراءات اللازمة.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

والي زغوان صالح مطيراوي 

الصفحة الرسمية لولاية زغوان على فايسبوك

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

والي زغوان يؤدي زيارة إلى والدة سمير الوافي بعد إصابتها بفيروس كورونا

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ