Loading alternative title

بيع منتجات عبر طائرات الدرون... خبر زائف

بيع منتجات عبر طائرات الدرون... خبر زائف
اﻟﺨﻤﻴﺲ 01 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2021 07:19
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

رصد فريق "تراست نيوز" خبرا تمثل في أن موقعا الكترونيا تمكن من بيع منتوجاته وايصالها الى الحرفاء عبر طائرة الدرون بداية من اليوم الخميس 01 أفريل 2021.

وللتدقيق في هذا الخبر اتصلنا بقسم الاعلام بوزارة النقل واللوجستيك ليؤكدوا لنا أن الخبر عار من الصحة وأن الرُخصة الوحيدة المسندة في اطار الطائرة بدون طيّار  هي رخصة جوية فقط تُمنح من وزارة التجهيز.

يذكر أن وزارة النقل واللوجستيك أعلنت عن اعداد مشروع أمر حكومي لضبط القواعد الفنية المنطبقة على الطائرات المدنية الموجهة عن بعد والشروط المتعلقة باستغلالها. وأوضحت الوزارة، في بلاغ أصدرته، يوم 16 فيفري 2021، أن هذا الأمر الحكومي (الذي يتضمن 92 فصلا) يهدف الى مواكبة التطور التكنولوجي في مجال الطائرات المدنية الموجهة عن بعد ودفع فرص الاستثمار والتجديد وفق لمتطلبات السلامة التي تفرضها الإتفاقيات الدولية المنظمة للطيران المدني.

ودعت كافة المهنيين والمجتمع المدني وعموم المواطنين إلى الاطلاع على مشروع هذا الأمر الحكومي عبر البوابة الوطنية للإعلام القانوني وإبداء الرأي بخصوص أحكامه.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

وزارة النقل واللوجستيك 

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

لأول مرة في تونس موقع الكتروني لبيع المنتجات يقوم بإيصال منتوجاته الى الحرفاء عبر طائرة الدرون المسيرة عن بعد بداية من اليوم أي الخميس 01 أفريل 2021

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title