Loading alternative title

تكريم التونسي بلال الهويدي من قبل "NASA" .. خبر مشكوك فيه

تكريم التونسي بلال الهويدي من قبل "NASA" .. خبر مشكوك فيه
اﻟﺠﻤﻌﺔ 02 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2021 16:57
إعداد : ﻣﺤﻤﺪ ﺇﻳﻬﺎﺏ ﺷﺎﻳﺒﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت صفحة "راديو الفرش" على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك  يوم 30 مارس 2021 خبرا "يؤكد تكريم مهندس تونسي في الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "NASA" يدعى "بلال الهويدي" و حصوله على أعلى وسام تقدمه وكالة الفضاء الأمريكية" .

في السياق ذاته نشرت حسابات خاصة خبر تكريم المهندس التونسي في "نازا" محمد عبيد .

فريق عمل "تراست نيوز" بحث في الخبر خاصة و أنه تمت مشاركته لأكثر من 3200 مرة عبر موقع فايسبوك و اتصلنا بالمهندس محمد عبيد القاطن في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أكد أنه كُرّم سابقا قبل 12 سنة و لم يقع تكريمه في الأيام الفارطة كما رُوج .

وفي خصوص تكريم المهندس "بلال الهويدي"، أكد محمد عبيد أنه لا يعرف شخصا بهذا الاسم وتحديدا في Jet Propulsion Laboratoryالتي يعتبر رئيس مهندسيها.

في السياق ذاته أكد عبيد أن هنالك أكثر من 5000 موظف في وكالة الفضاء الأمريكية و يأتي تونسيون في بعض الأحيان لتقديم أطروحات الدكتوراه و المشاركة في تربصات موضحا أنه لا يعرف شخصا يلقب ببلال الهويدي في إطار عمله بمركز JPL .

يجدر التذكير أن فريق عمل "تراست نيوز" بحث عن تكريم "بلال الهويدي" في الموقع الرسمي لوكالة الفضاء الأمريكية ولم يجد أية معلومات تذكر.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

الموقع الرسمي لوكالة الفضاء الأمريكية 

المهندس التونسي في وكالة الفضاء الأمريكية محمد العبيدي 

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

المهندس التونسي "بلال الهويدي" يتحصل على أعلى وسام من الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء ''نازا'' الأمريكية وذلك من خلال إحرازه على الميدالية الذهبية لسنة 2021 وهي أعلى وسام تقدمه وكالة الفضاء ''النازا"

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title