Loading alternative title

حظر صحي شامل في رمضان.. خبر زائف

حظر صحي شامل في رمضان.. خبر زائف
اﻹﺛﻨﻴﻦ 05 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2021 12:11
إعداد : سيرين نايلي

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

بحث فريق تراست نيوز في خبر تتناقله عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك من بينها صفحة "تونس للإعلام Tunimedia.Net" وصفحة "أخبار تونس لحظة بلحظة" يفيد بـ "فرض الحجر الصحي الشامل في شهر رمضان المعظم وغلق الفضاءات العامة على إثر توصيات رفعتها اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا لوزير الصحة.

 وللتثبت في الموضوع اتصل فريق تراست نيوز بعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ومدير معهد باستور الهاشمي الوزير الذي أكد لنا أن توصيات اللجنة المرفوعة لوزير الصحة لم تتضمن أي توصية لفرض الحجر الصحي الشامل وغلق الفضاءات العامة وأضاف الوزير أنه ليس من مشمولات اللجنة العلمية التوصية بالغلق الجزئي أو الشامل مشددا على أن مثل هذه القرارات تتخذها السلطة التنفيذية وأن دور اللجنة يقتصر على تقديم تقرير مفصل على الحالة الوبائية في تونس.

ويشار إلى أن بتاريخ 4 أفريل 2021 اجتمعت اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا بوزير الصحة فوزي المهدي لتقييم التطورات الأخيرة للوضع الوبائي.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ومدير معهد باستور: الهاشمي الوزير

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

تناقل العديد من صفحات التواصل الاجتماعي على فايسبوك من بينها "تونس للإعلام Tunimedia.Net" و "أخبار تونس لحظة بلحظة" وموقع "الجرأة News" خبر "فرض الحظر الصحي الشامل في شهر رمضان المعظم".

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ