Loading alternative title

مصر لا تمتلك ثلث آثار العالم

مصر لا تمتلك ثلث آثار العالم
اﻟﺜﻼﺛﺎء 06 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2021 16:04
إعداد : اﺳﺎﻣﺔ ﺭﻣﻀﺎﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

في مداخلة للفنان المصري محمد منير على قناة "dmc" للحديث حول أغنيته "أنا مصر" التي قدمها في احتفالية موكب المومياوات الملكية السبت الفارط قال فيها "إننا لا نحتاج لدعاية للسياحة المصرية لأننا نملك ثلث الآثار الموجودة في العالم".

فريق تراست نيوز دقق في هذه المعلومة وبالعودة إلى الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" والتي من بين مهامها أنها تعلن قائمة مواقع التراث الثقافي العالمي المتمثلة في مواقع تاريخية أو طبيعية وحمايتها وإبقاءها سليمة، تبين أن مصر لا تمتلك ثلث آثار العالم كما صرح بذلك الفنان المصري محمد منير.

وحسب موقع "اليونسكو" فإن مصر تمتلك 6 مواقع تاريخية وموقعا طبيعيا وحيدا في حين تمتلك إيطاليا 50 موقعًا تاريخيا و5 مواقع طبيعية في حين تمتلك اسبانيا 42 موقعا تاريخيا و4 مواقع طبيعية وموقعان مختلطان، وبالتالي فإن المعلومة التي قدمها الفنان المصري محمد منير حول امتلاك مصر لثلث آثار العالم عارية من الصحة. هذه المعلومة نفاها كذلك عالم الآثار المصري ووزير الآثار السابق زاهي حواس في مداخلة تلفزيونية لقناة "الحياة" المصرية قال فيها إن " مدينة الأقصر لا تحتوي على ثُلث آثار العالم كما هو شائع، لكن بها أهم آثار العالم".

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" الموقع


عالم الآثار المصري ووزير الآثار السابق زاهي حواس                                              

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

الفنان محمد منير: "مصر تمتلك ثلث آثار العالم"

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title