Loading alternative title

بشأن الهبة القطرية للعائلات التونسية.. سفارة قطر تؤكد ما نفته ولاية توزر (بالوثائق والفيديو)

بشأن الهبة القطرية للعائلات التونسية.. سفارة قطر تؤكد ما نفته ولاية توزر (بالوثائق والفيديو)
اﻟﺨﻤﻴﺲ 08 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2021 47:13
إعداد : سيرين نايلي

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

اطلع فريق تراست نيوز على خبر تتناقله بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك من بينها "بلادي البية" و24/24 وعدة مواقع إلكترونية منها موقع "Ultraتونس" وموقع "الشارع المغاربي" يفيد بوصول هبة قطرية بقيمة 700 ألف دولار لفائدة عائلات في الجنوب التونسي في وقت تكتمت فيه الجهات الرسمية التونسية على الخبر. 

وللتدقيق في الخبر اتصل فريقنا بولاية توزر إحدى الولايات المعنية بالهبة القطرية، فنفت وحدة الاتصال بالولاية صحة الخبر. 

ولم يكتف فريق تراست نيوز بهذا المستوى من التدقيق فاتصل بوحدة الإعلام والاتصال بسفارة دولة قطر في تونس التي أكدت خبر وصول الهبة القطرية لفائدة العائلات المعوزة خلال شهر رمضان المعظم مضيفة أنه سيتم توزيعها بإشراف رئاسة الجمهورية.

وأشارت وحدة الإعلام والاتصال بسفارة دولة قطر في تونس أن بلاغا صدر في الغرض إلى جانب صور ومقطع فيديو(مرفقة بهذا المقال) توثق وصول الهبة القطرية التي سينطلق توزيعها خلال الفترة القادمة في ولايات توزر وقبلي وتطاوين.

 ويذكر نص البلاغ الذي تسلمنا نسخة منه "أن مصالح رئاسة الجمهورية أعطت توجيهاتها للولاة المعنيين لتوزيع المساعدات على 15000 عائلة معوزة موزعة كالآتي: 4000 بولاية توزر و4000 لفائدة ولاية تطاوين و7000 بولاية قبلي.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

سفارة دولة قطر بتونس-مصالح الإعلام والاتصال.

facebook.com: مقطع فيديو وصول الهبة القطرية لفائدة عائلات بالجنوب التونسي.



اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

تداولت بعض المواقع الإلكترونية من بينها "Ultraتونس" وموقع "الشارع المغاربي" وعدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك منها "بلادي البية" و24/24 خبرا مفاده وصول هبة قطرية بقيمة 700 ألف دولار لفائدة عائلات في الجنوب التونسي. خبر قابلته حملة تكذيب من قبل بعض الصفحات على فايسبوك.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ