botão whatsapp

ألمانيا تُعفي التُجار المُسلمين من الضريبة ... خبر زائف

ﺇﻗﺘﺼﺎﺩ 337
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺨﻤﻴﺲ 15 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2021 12:49
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت بعض الصفحات الفايسبوكية من بينها صفحة "الربيع العربي"، و العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك خبرا تمثل في أن "المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وقّعت على قرار بإعفاء أصحاب الأسواق والمطاعم الإسلامية من الضريبة خلال شهر رمضان."

وللتدقيق في هذا الخبر بحثنا عن القرار المذكور عبر محرك البحث "google"، ليتبيّن لنا أن الخبر تم تناقله في أكثر من مرة في السنوات الماضية وتحدثت عنه وسائل إعلامية تونسية من بينها "إذاعة شمس fm " وجريدة "باب نات"  نقلا عن "روسيا اليوم" في رمضان 2016، لكن لا وجود لهذا القرار ولم يتم إعفاء أصحاب الأسواق والمطاعم الإسلامية من الضريبة خلال شهر رمضان  من تلك السنة.

في نفس السياق، نفى "مُتحدث باسم وزارة المال الألمانية لصحافيي وكالة فرانس برس في برلين صحّة هذا الخبر قائلا : "لا نعرف شيئاً عن هذا الموضوع. هذا الإدعاء لا صحّة له".

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
وكالة فرنس براس
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
وقّعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على قرار يقضي بإعفاء أصحاب الأسواق والمطاعم الإسلامية من الضريبة خلال شهر رمضان المبارك. ويأتي هذا القرار من أجل دفع هذه المطاعم الإسلامية إلى تخفيض أسعار المواد الغذائية للمسلمين في شهر رمضان. وقالت ميركيل إن "الإسلام بات جزءا من ألمانيا".
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

ثقف نفسك

الربيع العربي