Loading alternative title

سعيّد لم يوقع اتفاقا مع إسرائيل... والصور من موقع سياحي مصري

سعيّد لم يوقع اتفاقا مع إسرائيل... والصور من موقع سياحي مصري
اﻟﺨﻤﻴﺲ 15 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2021 13:02
إعداد : اﺳﺎﻣﺔ ﺭﻣﻀﺎﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تداولت عدة صفحات فايسبوكية من بينها صفحة النائب بالبرلمان راشد الخياري وصفحة "أحباء الصافي سعيد" وصفحة "Mtunis News" صورا ومقطع فيديو لرئيس الجمهورية قيس سعيّد أثناء زيارته إلى الضفة الشرقية لقناة السويس خلال الزيارة التي أداها مؤخرا إلى مصر حيث برز في مقطع الفيديو العلم الإسرائيلي وكلمات مخطوطة باللغة العبرية، مما أثار ردود فعل متباينة ذهب بعضها إلى حد "التنبؤ بأن تونس في طريقها للتطبيع مع إسرائيل.

فريق "تراست نيوز" دقق في هذه الصور وتابع مقطع الفيديو الذي نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية وتبين أن قيس سعيّد وخلال زيارته لقناة السويس قام بزيارة المكان الذي عبرت منه القوات المسلحة المصرية القناة قبل أن تسيطر على خط برليف خلال حرب أكتوبر 1973.

وقام رئيس الجمهورية بجولة في بعض المواقع التاريخية بمدينة الإسماعيلية، منها موقع "تبة الشجرة" الذي يقع على بعد 10 كيلومترات من مدينة الإسماعيلية و9 كيلومترات شرق قناة السويس.

وقد سيطرت عليه القوات المصرية في حرب السادس من أكتوبر في اليوم الثالث من عبور القناة وتم الاستيلاء عليه وتدمير عدد كبير من الدبابات الإسرائيلية، ليتم تحويله على يد الجيش المصري إلى مزار سياحي.

وكما دأبت عليه التقاليد البروتوكولية فقد دوّن رئيس الجمهورية قيس سعيّد كلمة للذكرى في السجل الشرفي للموقع السياحي المصري وهي الصورة التي زعم من خلالها البعض أن سعيد بصدد التوقيع على اتفاقية مع إسرائيل.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

صور ومقطع فيديو لرئيس الجمهورية قيس سعيّد أثناء زيارته إلى الضفة الشرقية لقناة السويس خلال الزيارة التي أداها مؤخرا إلى مصر يبرز فيه العلم الإسرائيلي وكلمات مخطوطة باللغة العبرية وتونس في طريقها للتطبيع مع إسرائيل

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ