botão whatsapp

"الأفارقة المخمورون" ... 3 وليسوا 7 مُتهمون بالترويج وليس بالتعاطي

ﻣﺠﺘﻤﻊ 196
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺨﻤﻴﺲ 15 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2021 13:05
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

تناقلت العديد من الصفحات الفايسبوكية وبعض من وسائل الإعلام من بينها "قناة التاسعة" خبرا تمثل في أن "فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية ألقت القبض على 7 أفارقة بصدد تناول المشروبات الكحولية في أول أيام شهر رمضان" أثار هذا الخبر ضجّة في مواقع التواصل الاجتماعي في علاقة بالمبدأ الدستوري المتعلق بحرية الضمير من ناحية وبقدسية شهر رمضان من ناحية أخرى.

وفي تصريح لفريق "تراست نيوز"، أكد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن الوطني وليد حكيمة، أن عدد الموقوفين هو 3 أفارقة و ليسوا 7 تم القبض عليهم قُبيل حلول شهر رمضان تحديدا في اليلة الفاصلة بين 12 و 13 أفريل  2021 في طريق قابس – صفاقس.

كما شدد حكيمة على أن كان بحوزتهم 470 قارورة جعة الى جانب انهم مخمورون، أي أن  السبب الرئيسي للإيقاف يكمن في تُهم الإتجار بالمواد الكحولية  وليس بسبب احتسائهم الكحول في أول أيام رمضان مثلما رُوّج. هذا وتم إيقافهم بعد استشارة النيابة العمومية، والاحتفاظ بهم على ذمة الأبحاث."

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ
وليد حكيمة
اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
ألقت فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية، أمس الثلاثاء 13 أفريل 2021، القبض على 7 أفارقة بصدد تناول المشروبات الكحولية في أول ايام شهر رمضان وحجز كمية كبيرة المشروبات الكحولية.
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

Attessia Tv

الحامة 24

Mtunsia

شبكة أحداث اليوم

هنا تونس