botão whatsapp

المدارس الإبتدائية ببن قردان لم تُعلق الدروس

19-ﻛﻮﻓﻴﺪ 210
Facebook Twitter Linkedin email
اﻟﺠﻤﻌﺔ 16 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2021 12:50
اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت العديد من الصفحات الفايسبوكية من بينها صفحة " جفارة اف ام" و" Ulysse FM"، ليلة البارحة الخميس 15 أفريل 2021، خبرا تمثل في أنه تقرر تعليق الدروس بالمدارس الابتدائية ببنقردان بداية من اليوم الجمعة 16 أفريل 2021، لمدة 10 أيام لكسر عدوى فيروس كورونا.

دقق فريق عمل "تراست نيوز" في هذا الخبر وبالبحث في تفاصيل الموضوع تبيّن أن هذه الصفحات نقلت الخبر عن صفحة "النقابة الأساسية للتعليم الإبتدائي ببن قردان.

وبالعودة لهذه الصفحة تبيّن أن النقابة المذكورة نشرت بيانا يخص تقييم أعضائها للوضع الوبائي بالمدارس الابتدائية بالجهة و تبعا لذلك قررت "تعليق الدروس بكافة المدارس الابتدائية ببنقردان لمدة 10 أيام بداية من الجمعة 16 أفريل 2021".

وقد ردت  المندوبية الجهوية للتربية بمدنين على قرار النقابة الفردي بإيقاف الدروس،  ببلاغ توضيحيّ أكدت من خلاله أن الجهة الوحيدة المخول لها قراءة الوضع الوبائي والصحي بالجهة وأخذ القرارات التي تهم هذا الشأن هي اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بالرجوع الى سلطة الاشراف".

كما استنكرت المندوبية أي بلاغات صادرة عن جهات أخرى مؤكدة أن المؤسسات التابعة لها والدروس تتواصل بصفة عادية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية  أصدرت صباح اليوم الجمعة 16 أفريل 2021، بلاغا أكدت من خلاله أن الوزارة بصدد التشاور مع اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة  مُشددة على أن هذه اللجان هي الوحيدة المسموح لها اقتراح التدابير اللازمة.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

  المندوبية الجهوية للتربية بمدنين - وزارة التربية




اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ
تعليق الدروس بالمدارس الإبتدائية ببنقردان بداية من يوم الجمعة 16 أفريل 2021 لمدة 10 أيام لكسر عدوى فيروس كورونا
ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

النقابة الأساسية للتعليم الإبتدائي ببن قردان

جفارة اف ام

Medenine 4100