Loading alternative title

الفاتيكان لم يُعلن عثوره على نُسخة قديمة من الإنجيل عمرها 1500 سنة

الفاتيكان لم يُعلن عثوره على نُسخة قديمة من الإنجيل عمرها 1500 سنة
اﻹﺛﻨﻴﻦ 19 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2021 11:46
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

نشرت صفحة Corniche-Bizerte تدوينة مفادها أن الفاتيكان أعلن العثور على نسخة قديمة من الإنجيل عمرها حوالي 1500 سنة، تثبت بطلان عقيدة المسيحية الحديثة بخصوص النبي عيسى.

وجرى تداول التدوينة بالإضافة إلى صورة لبابا الفاتيكان السابق "بنديكت السادس عشر"، بين العشرات من مُشتركي صفحة "Corniche-Bizerte"، و التي تضم أكثر من 26 ألف متابع. وجاء في التدوينة أن"الفاتيكان يصدم العالم المسيحي و يقلب النصرانية رأساً على عقب، بإعلانه العثور على نسخة قديمة من الإنجيل عمرها حوالي 1500 سنة و أن عيسى ليس الله و لا ابن له و أنه عبد الله و رسوله و أنه لم يُقتل و لم يُصلب و أنه رُفِع حيُاً إلى السّماء".

دقق فريق "تراست نيوز" في هذا الخبر، وبالبحث في أصل الموضوع اتضح أن هذه القصة لاقت تداولا كبيرا في السنوات الماضية وتناولتها العديد من وسائل الاعلام، و تبيّن أنها تعود إلى إنجيل كانت السلطات التركية قد صادرته من عصابة تهريب عام 2000، ثم بقي في خزنة محكمة أنقرة مدة 8 سنوات، حتى تقرر نقله إلى متحف الإثنوغرافيا في أنقرة بغرض ترميمه وعرضه على الجمهور، وفقاً لما ذكره موقع قناة TRT Haber الرسمية في تقرير سنة 2012.

وبالرجوع الى تصريحات الفاتيكان الحالي "فرنسيس" لم نجد أي تعليق منه بخصوص هذا الموضوع أي لا صحة لاعلانه عن عثور نُسخة قديمة من الإنجيل قد تُغيّر العالم المسيحي  خاصة وأنه لم يعلن عن نتائج البحث فيما يحتويه الكتاب المذكور منذ ذلك الوقت.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

موقع قناة TRT Haber

Evangéliques.info

https://www.evangeliques.info/2012/02/27/une-bible-vieille-de-1500-retrouvee-en-turquie/?fbclid=IwAR2YkpD73RgzBjezVoQFCYWfc2nGeKV6oopVH_at7TJypuZXBPhmbf1r6DE

اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

الفاتيكان يصدم العالم المسيحي و يقلب النصرانية رأساً على عقب، بإعلانه العثور على نسخة قديمة من الإنجيل عمرها حوالي 1500 سنة و أن عيسى ليس الله و لا ابن له و أنه عبد الله و رسوله و أنه لم يُقتل و لم يُصلب و أنه رُفِع حيُاً إلى السّماء

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title