Loading alternative title

شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور لا يجنب الصائمين العطش

شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور لا يجنب الصائمين العطش
اﻟﺠﻤﻌﺔ 08 ﺁﻓﺮﻳﻞ 2022 20:58
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

 كثيرة هي العادات الغذائية والحياتية الخاطئة التي يمارسها الناس خلال شهر رمضان، بسبب المعلومات غير الصحيحة التي تم تكريسها وتناقلها في ما بينهم.

هذه الممارسات الخاطئة قد تتفاقم من الصعوبات التي قد تواجهنا خلال ساعات الصوم، وتزيد من فرص حصول إرباك في الجهاز الهضمي أو الصداع أو حتى زيادة الوزن، ومن بين هذه المعتقدات شرب كمية كبيرة من المياه عند "السحور" بتعلة أن ذلك يقي من العطش في اليوم التالي من الصيام.

لا شكّ في أنّ شرب الماء أمر ضروريّ للجسم خصوصاً بعد ساعاتٍ طويلة من الصيام خلال شهر رمضان، إلا أنه علميا يتسبب الإكثار في شرب المياه خلال وقت قصير إلى مخاطر صحية، خاصة إذا كانت المعدة فارغة، بينها القيء وآلام حادة في المعدة والإسهال، فضلا عن عدم قدرة على بذل الجهد.

لذا من المهم توزيع شرب المياه خلال الفترة من الإفطار حتى السحور، لما لها من دور مهم في الحفاظ على الصحة والحماية من الجفاف.

ويحذر أطباء من تناول المخللات والمواد الحارة في السحور، وشرب كميات كبيرة من المياه لا يحتاجها الجسم يؤدي إلى اختلال توازن مستويات الصوديوم في الدم، وبشكل كبير فإن هذا الخلل قد يضر بالدماغ وصحة الجسم، وقد يؤدي إلى حدوث تلف بالمخ أو غيبوبة وفي بعض الحالات قد تصل إلى الموت، بحسب ما ذكر موقع "cnbc".

وأضاف الموقع أن الإصابة بتسمم الماء يعتبر من أخطر المشاكل الصحية التي قد تواجه الشخص، لما يحدثه لأنسجة الجسم المرنة من امتداد مثل الدهون والعضلات، وخاصة للدماغ، حيث إنك ستشعر بذلك الامتداد على شكل ضغط في رأسك.

ولتجنب ذلك فإنه يوصى بشرب من 3 إلى 4 لترات من الماء يوميًا.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

al-ain.com 

موقع "cnbc"

dailymedicalinfo.com 

alghad.com 


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

شرب الماء بكثرة على السحور

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:
  الصورة ليست لـ "زليخة عزيز مصر"   طائرة تنشطر إلى جزئين أثناء هبوطها اضطراريا في أمريكا الجنوبية وليست في تونس

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title