Loading alternative title

لم يتم التعديل رسميا في قانون FCR في تونس

لم يتم التعديل رسميا في قانون FCR في تونس
اﻷﺣﺪ 19 ﺟﻮاﻥ 2022 23:27
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر صفحات على موقع فايسبوك على غرار صفحة " عيش ساحلي" وصفحة " Monastir TV" وصفحة " نبض الشارع التونسي"، أخبار يدّعي ناشروها أنه قد " تم تعديل قانون ال FCR وأصبح من حق المواطن بالخارج بيع السيارة دون انتظار السنة بقرار من رئيس الجمهورية".

فريق "تراست نيوز" دقق في الموضوع، وبالرجوع إلى موقع المطبعة الرسمية للجمهورية التونسية لم نعثر على ما روّج بأي شكل من الأشكال ولم يتم نشر أي مرسوم رئاسي جديد يُفيد بتعديل قانون FCR في تونس.

ولمزيد التثبت في صحة الموضوع من عدمه، قمنا بتفحص الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية أين تأكد أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد أشار إلى إمكانية تعديل الأمر الحكومي عدد 236 لسنة 2018 المؤرخ في 13 مارس 2018 المتعلق بضبط الامتيازات الجبائية لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج وشروط منحها والعودة إلى تطبيق الأمر عدد 197 لسنة 1995 المؤرخ في 23 جانفي 1995، خلال لقائه بنجلاء بودن رئيسة الحكومة يوم 17 جوان 2022 بقصر قرطاج.

وهذا ما فتح باب التأويل في فضاء الأنترنت بأنه قد تم تعديل قانون FCR في تونس بشكل رسمي.

للإشارة فإن قانون FCR هو نظام امتياز يهم الضرائب، تمنحه الدولة التونسية للتونسيين المقيمين في الخارج حسب شروط معينة، وهو يخص المتعلقات الشخصية والسيارات بعد الرجوع النهائي إلى تونس.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

الرائد الرسمي 

صفحة الفايسبوك لرئاسة الجمهورية


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

تم تعديل قانون ال FCR وأصبح من حق المواطن بالخارج بيع السيارة دون انتظار السنة بقرار من رئيس الجمهورية

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ