Loading alternative title

محكمة المحاسبات لم تنشر تقريرا يقضي بعزل 6702 معلما و1303 أستاذا بمختلف ولايات الجمهورية

محكمة المحاسبات لم تنشر تقريرا يقضي بعزل 6702 معلما و1303 أستاذا بمختلف ولايات الجمهورية
اﻷﺭﺑﻌﺎء 22 ﺟﻮاﻥ 2022 17:06
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

رصد فريق "تراست نيوز" خبرا تم تداوله في مجموعة "الشعب التونسي العظيم" التي تضم أكثر من 200 ألف متابع على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مفاده " سيتم عزل 6702 معلما و1303 أستاذا بمختلف ولايات الجمهورية بسبب الشهائد المزورة حسب تقارير محكمة المحاسبات ".

للتدقيق في هذا الموضوع، اطلع فريق "تراست نيوز" على الموقع الرسمي لمحكمة المحاسبات، وبحث على ما روّج باستعمال كلمات مفاتيح ولم يتم العثور على ما يُفيد بأن المحكمة قد دققت في شهائد علمية مزورة صلب وزارة التربية بل لم تنشرهذه الأخيرة أي تقرير حديث في هذا الشأن.

ولمزيد التثبت في صحة الموضوع من عدمه، اتصل فريق "تراست نيوز" بمحمد الحاج طيب المكلف بالإعلام بوزارة التربية، أفاد أن الوزارة فتحت ملف التثبت في الشهائد العلمية منذ سنة 2021، مشددا على أن محكمة المحاسبات لم تنشر بتاتا تقريرا يخص هذا الموضوع بأي شكل من الأشكال.

للإشارة فإن فريق "تراست نيوز" عرض الخبر المزعوم على محركات البحث "google" وتبيّن أنه قد تم تداوله منذ سنة 2021، في فضاء الانترنت بنفس الأرقام وبنفس طريقة الصياغة ولم يتم تكذيبه أو تأكيده من أي جهة رسمية. 

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

محكمة المحاسبات 

محمد الحاج طيب المكلف بالإعلام بوزارة التربية



اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

حسب تقارير محكمة المحاسبات سيتم عزل 6702 معلما و1303 أستاذا بمختلف ولايات الجمهورية بسبب الشهائد المزورة

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:
  لم يتم تعديل قوانين "الأنظمة الخاصة" المتعلقة بجرايات تقاعد أعضاء الحكومة والولاة وأعضاء مجلس نواب الشعب   لن يتم إعادة امتحان البكالوريا لمادة التاريخ شعبة الاقتصاد والتصرف

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title