Loading alternative title

شركة ByteDance لم تعلن عن حذف تطبيقة TikTok

شركة ByteDance لم تعلن عن حذف تطبيقة TikTok
اﻟﺨﻤﻴﺲ 30 ﺟﻮاﻥ 2022 16:22
إعداد : ﻣﺎﺟﺪﺓ ﻋﻤﺪﻭﻧﻲ

اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

بعد أن أصبحت منصة التواصل الاجتماعي TikTok، من أشهر منصات التواصل الاجتماعي الموجودة في فضاء الإنترنت، تداولت بعض الصفحات عبر موقع فايسبوك على غرار صفحة " أسرار الوطن القبلي" خبرا يفيد بأن " الولايات المتحدة الامريكية أعلنت أن بعد 8 جويلية لن يكون هناك وجود لـ Tiktok بعد أن أصبح يهدد البيانات الشخصية الخاصة".

فريق "تراست نيوز" دقق في الموضوع، وتأكد أن الخبر لا أساس له من الصحة إذ لا يوجد إلى ما يشير أنه سيتم غلق TikTok في شهر جويلية من سنة 2022 من جهات رسمية، خاصة وأن الشركة الأم لـ TikTok وهي ByteDance لم تعلن بأي شكل من الأشكال عن أي خطة لإغلاقه.

للإشارة فإن الخبر المروّج جاء خلافا لتغريدة نشرها بريندان كار، المتحدث باسم لجنة الاتصالات الأمريكية، عبر حسابه الرسمي تويتر قال من خلالها أنه حث فيها عمالقة التكنولوجيا Apple و Google، على إزالة تطبيقة TikTok من المتاجر الخاصة بهم، واصفًا التيك توك بأنه "خطر غير مقبول على الأمن القومي".

وتبعا للمسؤول فإن TikTok " يجمع عدة بيانات حساسة تتعلق بالمستخدمين وأجهزتهم مثل سجلات البحث والتصفح عبر الإنترنت، وأنماط ضغط لوحات المفاتيح، والبيانات البيومترية، ومسودات الرسائل".

وفي نفس السياق لم تستجب شركتي آبل وغوغل لنداء Carr لإزالة TikTok من متاجر التطبيقات الخاصة بهما.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺘﺪﻗﻴﻖ

bytedance.com

https://twitter.com/BrendanCarrFCC/status/1541823585957707776?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1541823585957707776%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.engadget.com%2Ffcc-commissioner-google-facebook-ban-tik-tok-064559992.html 


اﻟﺨﺒﺮ اﻟﻤﺘﺪاﻭﻝ

الولايات المتحدة الامريكية تعلن ان بعد 8 جويلية لن يكون هناك وجود ل Tiktok بعد ما أصبح يهدد البيانات الشخصية الخاصة.

ﻣﺼﺪﺭ اﻟﺨﺒﺮ

  • شارك على:
  شركة تونس للطرقات السيارة لم تعلن عن الترفيع في معاليم الاستخلاص   الطب الشرعي لم يصدر تقريره النهائي بخصوص أسباب وفاة الفنان هشام رستم

إقرأ أيضاً

شارك بتعليق

image title here

Some title